كلمة رئيس الديوان

الحمد لله رب العالمين، الحمد لله الذي جعل العلم ضياء والقرآن نوراً، الحمد لله الملك الحق المبين الذي هدانا إلى الإيمان اليقين أما بعد:

بكل فخر واعتزاز نُعلن إلى جميع الإخوة والأخوات المختصين في القانون في فلسطين والعالم العربي والإسلامي عن تحديث الموقع الكتروني لديوان الفتوى والتشريع بحلته الجديدة لكي يواكب أحدث التطورات.

إن هذا الموقع يعتبر باكورة أعمال الديوان حيث يحتوى على القوانين واللوائح التنفيذية والقرارات الوزارية السارية المفعول في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية، وكذلك على أحكام المحكمة العليا (محكمة النقض – العدل العليا – المحكمة الدستورية)، والأبحاث القانونية، والمذكرات الإيضاحية لأهم القوانين واعداد الوقائع الفلسطينية (الجريدة الرسمية)، والأخبار القانونية المحلية والإقليمية والدولية.

إن هذا الموقع يخدم الإخوة والأخوات القانونيين والمهتمين من أساتذة جامعات في كليات الحقوق والقضاة وأعضاء النيابة العامة  ومحاميين ومراكز حقوقية وطلبة دكتوراه وماجستير وباحثين قانونيين وكل من يعمل في الحقل القانوني.

كما أننا نهدف من هذا الموقع الى تعزيز التواصل بين الديوان وكل الإخوة والأخوات المشاركين فيه لتعميق التعاون والمشاركة الفعالة من خلال صفحات هذا الموقع الإلكتروني.

لذلك نتمنى من الإخوة المتابعين أن يرسلوا لنا اقتراحاتهم وتعليقاتهم، وأن يشاركونا في الطرح.

وفي الختام فإنني أسجل شكري وتقديري إلى كل رؤساء ديوان الفتوى والتشريع السابقين، وإلى كل الإخوة المستشارين القانونيين وجميع موظفي الديوان، وكذلك إلى الإخوة الكرام الذين تفانوا معنا لتطوير هذا الموقع حيث ظهر بهذا الشكل المتطور.

المستشار/ د. عماد الباز

رئيس ديوان الفتوى والتشريع